شنبه, سپتمبر 14, 2024
HomeFBMعملية Azam-e-Istehkam «عزم استحکام» هي خطة إرهابية لباكستان لتنفيذ الإبادة الجماعية للبلوش...

عملية Azam-e-Istehkam «عزم استحکام» هي خطة إرهابية لباكستان لتنفيذ الإبادة الجماعية للبلوش والبشتون، لحظة بلوشستان الحرة

قال المتحدث باسم FBM في بيانه إن الجيش الباكستاني المحتل أعلن عن خطة أخرى للعملية العسكرية في بلوشستان وبشتونستان لحماية المصالح الصينية وتحقيق طموحاته التوسعية. وقال البيان كذلك إنه يتم رؤية حركة واسعة النطاق للوحدات العسكرية ذات المعدات الحربية الثقيلة في مناطق مختلفة من بلوشستان. كانت الدولة الباكستانية المحتلة تنفذ العديد من هذه العمليات في بلوشستان المحتلة في الماضي، ولكن هذه المرة تشارك الصين بشكل مباشر.

كما ذكرت FBM أن العملية العسكرية واسعة النطاق تهدف إلى تأمين الاستثمار الصيني في بلوشستان المحتلة وبالتالي القضاء على معارضة البلوش والبشتون لصالح الصين. حيث أن كلا الامتين المحتلين”البلوش، البشتون” ضد الاستثمار الأجنبي على أراضيهما دون موافقتهما .

وقال البيان كذلك إن هذه الخطة الدموية لاحتلال باكستان بدأت الآن في إظهار آثارها على أراضي بلوشستان والبشتون. تم إطلاق النار على شاعر البشتون الشاب، جيلامان وزير، المرتبط حركة البشتون تحفظ، حتى الموت بوحشية قبل بضعة أيام.

بالإضافة إلى ذلك، الاستخدام المفرط للعنف ضد المتظاهرين السلميين وقمعهم في بلوشستان المحتلة وإطلاق النار المباشر على النشطاء السياسيين البلوش كجزء من هذه العملية العسكرية الدموية. تستند هذه العملية العسكرية إلى جوانب متعددة الأبعاد و ستستخدم جميع وسائل العنف الممكنة.

وقال المتحدث كذلك إن الطريقة التي ابتكرها الجيش الباكستاني المحتل تحت مصطلح “العمليات القائمة على الأهداف” تهدف إلى جعل خطته الإرهابية للإبادة الجماعية البلوشية والبشتون مقبولة للمجتمع الدولي ووسائل الإعلام الإقليمية، وهي في الواقع محاولة لإخفاء خطته الإرهابية الواسعة لإخضاع البلوش والبشتون لعملية غير معلنة لإخفاء الإبادة الجماعية لشعب البلوش والبشتون أمام أعين المجتمع الدولي.

یہ بھی پڑھیں

فیچرز