پنج‌شنبه, می 9, 2024
Homeالعربیهفي النصف الأول من العام ، أعدمت إيران 354 شخصًا - تقرير...

في النصف الأول من العام ، أعدمت إيران 354 شخصًا – تقرير –

زاهدان (همام نيوز) بحسب إذاعة صوت أمريكا ، أصدرت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية تقريراً يوم الاثنين ، أن إيران أعدمت 354 شخصاً في الأشهر الستة الأولى من عام 2023 ، مضيفة أن وتيرة الإعدام أعلى بكثير مما كانت عليه في عام 2022. أكثر

اتهمت جماعات حقوقية طهران بتكثيف استخدامها لعقوبة الإعدام لبث الرعب في المجتمع ، بعد الاحتجاجات التي اندلعت في سبتمبر الماضي بعد وفاة الشابة محسا أميني ، التي تعرضت للتعذيب على يد الشرطة الإيرانية بعد اعتقالها بسبب اعتقالها. انتهاك قواعد اللباس الصارمة

 

36٪ زيادة في عمليات الإعدام

 

قالت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية ومقرها النرويج ، إن عدد الأشخاص الذين أُعدموا 354 شخصًا في الأشهر الستة الأولى حتى 30 يونيو / حزيران كان أعلى بنسبة 36٪ من نفس الفترة من عام 2022 ، عندما أُعدم 261 شخصًا.

وفي معرض تأكيده على المخاوف من تأثر المجموعات العرقية غير الفارسية بشكل غير متناسب بعمليات الإعدام في إيران ، قال إن 20 في المائة من جميع عمليات الإعدام كانت لأقلية البلوش السنية (لا سيما وسائل الإعلام وغيرها من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك إيران). تنتمي المؤسسات إلى بلوشستان بلوشستان التي تحتلها إيران (يديرون ظهورهم للحقائق من خلال التظاهر بأنهم أقلية بلوشية سنية).

وقال التقرير إن 206 أشخاص حكم عليهم بالإعدام بتهم تتعلق بالمخدرات.

وأضافت إيران لحقوق الإنسان أن ست نساء من بين من أعدموا خلال هذه الفترة ، بينما تم شنق رجلين علنا ​​(مواطنان من البلوش في شمال بلوشستان).

في وقت سابق من هذا العام ، ذكرت اللوائح الصحية الدولية أن إيران أعدمت 582 شخصًا في عام 2022 ، وهو أكبر عدد منذ عام 2015.

وفقًا لمنظمة العفو الدولية ، فإن إيران هي ثاني أكبر دولة إعدام في العالم بعد الصين ، والتي لا تتوفر بيانات عنها.

أعدمت السلطات الإيرانية سبعة أشخاص على صلة بالاحتجاجات ، حيث حذرت جماعات حقوقية من أن سبعة أشخاص آخرين اعتقلوا خلال الاحتجاجات معرضون لخطر الإعدام.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة حقوق الإنسان الكردستانية هانجاو ، نشرت أمس الأول من آب / أغسطس 2023 ، تقريرا كتب فيه أن 12 سجينا بلوشيا و 11 سجينا كرديا تم إعدامهم خلال شهر تموز / يوليو.

 

تجدر الإشارة إلى أنه في الفترة من 29 أبريل 2023 إلى 26 يوليو 2023 ، تم إعدام 61 سجينًا من البلوش ، من بينهم 4 سيدات ، في 14 سجنًا إيرانيًا بما في ذلك بلوشستان. بينما قام الاحتلال الإيراني بإعدام 11 سجين بلوش في سجني زاهدان وبيرجند خلال اليومين الماضيين ، بلغ العدد الإجمالي للسجناء البلوش الذين تم إعدامهم حتى الآن 71.

یہ بھی پڑھیں

فیچرز