Home FBM عدم مشاركة البلوش في الانتخابات الإيرانية علامة إيجابية، يجب مقاطعة المرحلة الثانية...

عدم مشاركة البلوش في الانتخابات الإيرانية علامة إيجابية، يجب مقاطعة المرحلة الثانية من الانتخابات الإيرانية! حركة بلوشستان الحرة FBM

0

لندن – قال المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة في بيان إن الشعب البلوشي في بلوشستان المحتلة من قبل إيران امتنع عن المشاركة في الانتخابات الإيرانية، وهو ما يعد علامة إيجابية للنضال من أجل التحرير الوطني.

ووجهت حركة بلوشستان الحرة الشكر للشعب البلوشي في بلوشستان المحتلة من قبل إيران على أدنى نسبة إقبال على التصويت في بلوشستان المحتلة من خلال مقاطعة الانتخابات المحتلة من قبل إيران.

وأضاف المتحدث أن الأمة البلوشية أوضحت للعالم أن عددًا صغيرًا فقط من الشعب البلوشي شارك في الانتخابات الإيرانية، وهذا يعني أن غالبية الشعب البلوشي غير مستعدة لقبول الاحتلال الإيراني لبلوشستان.

من خلال مقاطعة الانتخابات الإيرانية، أرسلت الأمة البلوشية رسالة واضحة إلى العالم المتحضر بأكمله مفادها أن علاقة البلوش بإيران تقوم على الإكراه والقمع بدلاً من الموافقة، لأن إيران احتلت بلوشستان بالعدوان العسكري في عام 1928. وكلما سنحت الفرصة للأمة البلوشية، قاطعت انتخاباتها وأرسلت رسالتها الواضحة بأنها ضد الاحتلال.

وناشد المتحدث باسم الحزب الأمة البلوشية مقاطعة عملية الانتخابات الإيرانية في الجولة الثانية أيضًا غدًا الجمعة 5 يوليو وإثبات للعالم أن البلوش أمة منفصلة ولها تاريخها وهويتها المنفصلة.

إن إعلان المرء نفسه إيرانيًا أو باكستانيًا هو نفي البلوش لنفسهم وهو أيضًا خيانة للهوية التاريخية. لا تتخلى أي أمة فخورة عن هويتها بسهولة، لذلك يجب على الأمة البلوشية أيضًا أن تقوم بواجبها الوطني بمقاطعة انتخابات إيران المحتلة.

وفي النهاية، شكر المتحدث باسم الحزب أيضًا اللغويين البلوش العاملين في جوجل لإضافة ترجمة اللغة البلوشية إلى جوجل، وأعرب عن أمله في تحسين عملية الترجمة عبر الإنترنت للغة البلوشية في المستقبل.

Exit mobile version